الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 استراليا تطرد دبلوماسيا اسرائيليا على خلفية تورط الموساد في تزييف الجوازات التي استخدمت لاغتيال المبحوح بدبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمالسوفي

فــــريــــق الإدارة


فــــريــــق الإدارة
avatar

المشاركات : 465
النشاط النشاط : 1273
السٌّمعَة السٌّمعَة : 4
سجل في : 31/08/2009
أوسمة العضو :

مُساهمةموضوع: استراليا تطرد دبلوماسيا اسرائيليا على خلفية تورط الموساد في تزييف الجوازات التي استخدمت لاغتيال المبحوح بدبي   الثلاثاء مايو 25, 2010 9:33 am

[color=black]

الناصرة ـ 'القدس العربي' من زهير اندراوس: بعد مرور شهرين على قيام المملكة المتحدة بطرد ممثل الموساد في لندن على خلفية تورط الجهاز الذي يعمل فيه باغتيال الشهيد محمود المبحوح بدبي، واستعمال الجهاز الاسرائيلي جوازات سفر بريطانية واخرى مزيفة لتنفيذ العملية، اعلنت امس استراليا طرد دبلوماسي اسرائيلي بنفس التهمة، فقد قال وزير الخارجية الاسترالي ستيفن سميث انّ حكومته قررت طرد احد دبلوماسيي البعثة الاسرائيلية في استراليا لثبوت تورط الحكومة الاسرائيلية في عملية تزوير جوازات سفر استرالية استخدمت في عملية اغتيال احد قياديي حركة حماس.
وقال سميث انّ تحقيقا اجرته السلطات الاسترالية اثبت بما لا يدع مجالا للشك بان المخابرات الاسرائيلية هي المسؤولة عن تزوير اربعة جوازات سفر استرالية استخدمها المسؤولون عن اغتيال محمود المبحوح في فندق بامارة دبي في شهر كانون الثاني (يناير) المنصرم. وقال الوزير الاسترالي للبرلمان انّ التحقيقات ولدت لدى الحكومة قناعة راسخة بان اسرائيل كانت هي المسؤولة عن اساءة استخدام وتزوير هذه الجوازات. لم يكن التصرف الاسرائيلي تصرف صديق، على حد تعبيره.
يشار الى انّ الحكومة الاسترالية كانت قد امرت باجراء تحقيق في قضية تزوير جوازات السفر تولته الشرطة والمخابرات الاسترالية، وقد قامت عناصر من هذين الجهازين بزيارة اسرائيل، حيث استنتجوا بأن اصحاب جوازات السفر الاصلية الاربعة لم تكن لهم اية علاقة بعملية الاغتيال، ولكنّهم يسكنون في الدولة العبرية، وقال سميت ايضا انّه لا يمكن لاية حكومة ان تقف مكتوفة الايدي ازاء تزوير جوازات سفر مواطنيها، لاسيما اذا كان التزوير من جانب حكومة اجنبية، لم نكن نتوقع ان تقوم حكومة صديقة طالما دعمناها بهذا التصرف، كما قال انّ الحكومة الاسترالية طلبت من البعثة الاسرائيلية سحب احد دبلوماسييها من البلاد في غضون اسبوع واحد.
وكانت الحكومة البريطانية قد اتخذت اجراءً مشابها في اذار (مارس) الماضي بعد ان اثبت التحقيق الذي اجرته بوجود ادلة دامغة تثبت تورط السلطات الاسرائيلية باستخدام جوازات سفر بريطانية مزورة في عملية اغتيال المبحوح. وكانت السلطات في دبي قد زودت الدول التي استخدمت جوازات سفرها من قبل قتلة المبحوح بأسماء اعضاء فريق الاغتيال، وهذه الدول هي بريطانيا وايرلندا والمانيا وفرنسا واستراليا. وكان وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان قد اصر في شباط (فبراير) الماضي بان ما من دليل يثبت تورط حكومته بعملية اغتيال المبحوح.
وكان وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند اعلن في بيان امام مجلس العموم البريطاني بشأن موضوع استخدام الجوازات المزورة انّ تقرير لجنة التحقيق التي شكلتها الحكومة البريطانية للتحقيق في موضوع الجوازات المزورة، اثبتت بما لا يجعل هناك اي مجال للشك في ان هذه الجوازات الـ12 التي استخدمت في العملية تعود الى اشخاص بريطانيين ابرياء.
واضاف ميليباند ان ليس لبريطانيا اي علاقة بما حدث في دبي، ولم يكن لها اي علم مسبق بتلك العملية، ومضى قائلا: لقد توصلنا الى الاستنتاج بان هذا التزوير قام به عملاء لجهاز مخابرات. وقد توصلنا بما لا يدع مجالا للشك الى ان اسرائيل هي المسؤولة عن هذه العملية، وهذا امر نعتبره خطيرا ويتعارض مع سيادة بلادنا، بل انه جاء من طرف بلد نعتبره صديقا لنا. هذا وكانت تقارير صحافية اسرائيلية قد اكدت على انّ السلطات البريطانية رفضت السماح لممثل الموساد الجديد بالدخول الى اراضيها. وقال الناطق بلسان الخارجية الاسرائيلية، يغال بالمور لصحيفة 'هآرتس' العبرية امس الاثنين تعقيبا على الخطوة الاسترالية انّ بلاده تعرب عن اسفها من الخطوة الاسترالية والتي لا تتماشى ولا تتماهى مع العلاقات الطبية والقوية بين الدولتين.
وقالت الصحيفة العبرية انّ السفير الاسرائيلي في استراليا يتواجد في هذه الايام في تل ابيب بزيارة عمل كانت قد قررت منذ فترة، وانّه لا توجد علاقة بين زيارته وبين طرد الدبلوماسي الاسرائيلي، على حد تعبير المصادر السياسية في تل ابيب


اقرأ المقال من مصدره:http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\24z45.htm
[/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنرال



المشاركات : 5
النشاط النشاط : 7
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
سجل في : 29/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: استراليا تطرد دبلوماسيا اسرائيليا على خلفية تورط الموساد في تزييف الجوازات التي استخدمت لاغتيال المبحوح بدبي   الأحد أغسطس 29, 2010 8:12 am

اللهم انصرنا عليهم يا رب العالمين

شكرا جزيلا لك

تقبلي تحياتي ومروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استراليا تطرد دبلوماسيا اسرائيليا على خلفية تورط الموساد في تزييف الجوازات التي استخدمت لاغتيال المبحوح بدبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى العام :: قالت الصحف-
انتقل الى:  
free counters
جميع الحقوق محفوظه بموقع العلم و المعرفة .. أهلا بكم في عالم المعرفة والابداع